السر وراء عدم إعلان ريال مدريد عن صفقة مبابي في الوقت الحالي

السر وراء عدم إعلان ريال مدريد عن صفقة مبابي في الوقت الحالي

بعد أن أعلن كيليان مبابي رحيله عن باريس سان جيرمان بشكل رسمي مساء الجمعة، تنتظر جماهير ريال مدريد بشغف موعد الإعلان عن انتقال قائد المنتخب الفرنسي إلى قلعة "سانتياغو بيرنابيو".

وأعلن مبابي يوم الجمعة في رسالة بالفيديو أنه سيغادر باريس سان جيرمان في نهاية الموسم، وسيودع المهاجم مشجعي ناديه غداً الأحد خلال مباراة تولوز، حيث ستكون آخر مواجهة له على أرض النادي في "بارك دي برينس".

ومن المتوقع أن ينضم مبابي إلى ريال مدريد خلال الأيام المقبلة، لكن الإعلان الرسمي لم يصدر بعد، وقد لا يحدث قبل عدة أسابيع.

سبب تأخر ريال مدريد في الإعلان عن الصفقة

فاز ريال مدريد بالفعل بلقب الدوري الإسباني ويركز حاليا على محاولة الفوز بدوري أبطال أوروبا بعد تجاوزه بايرن ميونيخ ليضرب موعدا مع بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية السبت 1 حزيران (يونيو) على ملعب ويمبلي.

وفقًا لصحيفة "أثليتيك"، لا يريد اللوس بلانكوس أن يؤدي انتقال مبابي إلى "إبعاد التركيز" عن مثل هذه المباراة الكبيرة، وقد لا يتم الإعلان عن الصفقة إلا بعد موقعة النهائي، كما ترددت شائعات بأن والدة مبابي ووكيلته، فايزة العماري، طلبت التعامل مع الأمر بعناية لحماية ابنها.

ماذا قال مبابي ؟

وقال مبابي لدى إعلانه عن رحيله: "لقد قلت دائمًا أنني سأتحدث إليكم عندما يحين هذا الوقت ولذلك أردت أن أعلن لكم جميعًا أنه عامي الأخير في باريس سان جيرمان، ولن أستمر والمغامرة ستنتهي".

وأضاف: "ستنتهي القصة في غضون أسابيع قليلة، إنها مشاعر كثيرة، إنه أمر صعب ولم أعتقد أبدًا أنه سيكون من الصعب أن أعلن أنني سأغادر بلدي، لكنني أعتقد أنني بحاجة إلى هذا، تحدٍ جديد بعد سبع سنوات".

وواصل: "باريس سان جيرمان هو النادي الذي لا يترك أي شخص غير مبالٍ أبدًا، ولست نادمًا في أي لحظة على التوقيع مع هذا النادي المرموق، إنه ناد سأحتفظ به في ذاكرتي طوال حياتي، لن أكون لاعبًا بعد الآن ولكني سأستمر في الدعم".

وأتم:"كنت أشاهد دائمًا كل مباراة، أردت أن أقول شكرًا لكم، لأنه بدونكم جميعًا لم أكن لأشعر بنصف المشاعر التي شعرت بها، شكرًا لكم جميعًا، وآمل أن ننهي هذا العام باللقب الأخير وأعتقد أنكم ستبقون في قلبي للأبد".

وسجل مبابي 255 هدفًا في 306 مباراة مع باريس سان جيرمان، كما قدم 108 تمريرات حاسمة.