إسرائيل تعتقل 7 مقدسيين بتهمة التخطيط لاغتيالات بِأوامر من إيران

إسرائيل تعتقل 7 مقدسيين بتهمة التخطيط لاغتيالات بِأوامر من إيران

أعلنت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن الداخلي "شين بيت"، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال سبعة من سكان القدس، متهمين بالتخطيط لتنفيذ اغتيالات وهجمات نيابة عن جهاز المخابرات الإيراني. وأفاد البيان الصادر عن الشرطة والشين بيت أن المشتبه بهم، وهم من سكان حي بيت صفافا في القدس، كانوا يستهدفون عالمًا إسرائيليًا بارزًا ورئيس بلدية مدينة كبيرة في إسرائيل، لم يتم الكشف عن اسمها.

الواقعة تأتي ضمن سلسلة من المحاولات الإيرانية الفاشلة التي تم إحباطها من قبل أجهزة الأمن الإسرائيلية في الفترة الأخيرة، حيث أُشير إلى أن هذه هي المحاولة الخامسة التي تم إحباطها خلال الشهر الماضي.

وكشف التحقيق عنK أن المشتبه بهم كانوا يخططون أيضًا لتفجير سيارة شرطة وإلقاء قنبلة يدوية على منزل، مقابل وعود بتلقي 200 ألف شيقل.

وتم الكشف عن تفاصيل إضافية تشير إلى أن أحد المشتبه بهم كان على اتصال بكيان أجنبي، وقام لاحقًا بتجنيد مجموعة لتنفيذ العمليات. خلال التفتيش، تم العثور على مبلغ نقدي يُقدر بـ 50 ألف شيقل، بالإضافة إلى لوحة ترخيص سيارة شرطة مزيفة وأدوات أخرى.

أجهزة الأمن الإسرائيلية أشارت إلى أن لائحة اتهام ضد المشتبه بهم ستُقدّم قريبًا بتهمة ارتكاب "جرائم أمنية خطيرة".

وأكدت أيضًا أنها نجحت في تفكيك شبكة تجسس تجمع معلومات لصالح إيران، في اعتقال آخر تم في أيلول، يشمل مواطنًا إسرائيليًا متورطًا في مؤامرة لاغتيال شخصيات بارزة، بما في ذلك رئيس الوزراء.