"إكس" تقرّ تعديلات على "سياستة محتوى البالغين".. مسموح به رسمياً

"إكس" تقرّ تعديلات على "سياستة محتوى البالغين".. مسموح به رسمياً

حدّثت شركة "إكس" المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك سياستها للسماح بما تسمّيه محتوى البالغين "المنتج والموزع بالتراضي" على المنصة، وهي خطوة أثارت انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وسط مخاوف بأنها ستضرّ بتجربة المستخدم.

 

وأضافت المنصة قواعد جديدة إلى النظام الأساسي، وذلك على صفحة "سياسة محتوى البالغين". تسمح قواعد NSFW الجديدة صراحةً بمحتوى البالغين بالتراضي، والذي يتضمن العري الكامل والأفعال الجنسية، علماً أنه و منذ بضعة أشهر، بدأت المنصة في اختبار علامة "محتوى للبالغين" لمجتمعات NSFW على "إكس"، في محاولة مبكرة لجعل سياسة محتوى البالغين رسمية.

 

 

 ماذا تنصّ سياسة NSFW الجديدة؟ 

يعرّف "إكس" محتوى البالغين بأنه "أي مادة يتمّ إنتاجها وتوزيعها بالتراضي والتي تصور عري البالغين أو السلوك الجنسي الذي يكون إباحيًا أو يهدف إلى التسبّب في الإثارة الجنسية". وتقول الشركة إن هذا التفويض ينطبق على محتوى البالغين الذي تمّ إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي أيضًا، بغض النظر عمّا إذا كان المحتوى فوتوغرافيًا أو رسوماً متحركة. 

 

تشجّع صفحة سياسة محتوى البالغين الخاصة بـ "إكس" المستخدمين على وضع علامة على أي مادة للبالغين ينشرونها لوضعها خلف تحذير المحتوى، الأمر الذي يتطلّب موافقة المستخدمين على عرض الوسائط في المنشور قبل عرضها لهم. هناك خيارات لوضع علامة على منشور واحد بتحذير المحتوى. إذا كان المستخدم ينشر بانتظام محتوى للبالغين، فيمكنه تعديل إعداداته لوضع علامة على جميع محتويات الوسائط التي ينشرها بتحذير تلقائي للمحتوى.

 

وفقًا للسياسة، لا يمكن للمستخدمين الذين تقلّ أعمارهم عن 18 عاماً أو أولئك الذين ليس لديهم تاريخ ميلاد مرتبط بحساباتهم، عرض الوسائط التي تمّ وضع علامة عليها بتحذير المحتوى. وليس من الواضح ما إذا كانت المواد للبالغين التي لم يتمّ وضع علامة عليها بتحذير المحتوى تتعارض مع القواعد الرسمية للمنصة