مونييه يؤكد ثقة منتخب بلجيكا بالحارس البديل لكورتوا

مونييه يؤكد ثقة منتخب بلجيكا بالحارس البديل لكورتوا

أكد مدافع منتخب بلجيكا، توماس مونييه، أنّ زميله كوين كاستيلز، الحارس الأساسي الجديد للمنتخب، يمكنه الخروج من ظل تيبو كورتوا، موضحاً ثقة بقية التشكيلة به خلال بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 التي تنطلق في 14 الشهر الحالي.

واختير كاستيلز (31 عاماً) في وقت سابق اليوم لأن يكون الحارس الأساسي لبلاده في بطولة أوروبا بقرار من المدرّب دومينيكو تيديسكو الذي دخل في خلاف مع كورتوا حارس ريال مدريد العام الماضي.

وخاض كاستيلز، حارس فولفسبورغ الألماني، 4 مباريات دولية من آخر 10 مباريات لعبتها بلجيكا في غياب كورتوا الذي خرج من التشكيلة قبل عام عندما لم يقع خيار المدرّب عليه لارتداء شارة قيادة المنتخب، وذلك قبل أن يتعرّض لإصابة خطِرة في الركبة بعد أكثر من شهر.

وبدأ ماتس سيلز حارس نوتنغهام فورست المباريات الست الأخرى.

ورغم عودته إلى تشكيلة ريال مدريد الشهر الماضي وتصدّيه للعديد من التسديدات في نهائي دوري أبطال أوروبا حين فاز فريقه على بوروسيا دورتموند الألماني في ملعب ويمبلي السبت الماضي، قال كورتوا إنه لن يكون لائقاً لخوض بطولة أوروبا.

ورداً على سؤال حول ما إذا كاستيلز يستطيع الظفر بثقة الجماهير البلجيكية وتقليل الأثر الذي سيتركه غياب كورتوا، أجاب مونييه للصحافيين: "سيتعيّن عليه إثبات ذلك في البطولة. لكن ليس هناك شك في كفاءته. أظهر ذلك بالفعل في الدوري الألماني".

وأضاف مدافع بلجيكا: "التشكيلة بالكامل تثق به وأنا متأكد من أنه سيخوض بطولة رائعة للغاية"