لبنان يتوسّع في الدبلوماسية: مؤتمر دبلوماسي لمنع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل يستدعي السفراء العرب

خاص مراسل نيوز

لبنان يتوسّع في الدبلوماسية: مؤتمر دبلوماسي لمنع حرب شاملة  بين حزب الله وإسرائيل يستدعي السفراء العرب

علم موقع "مراسل نيوز " من مصادر سياسية بارزة ان هناك جهود حثيثة تبذل لعقد مؤتمر دبلوماسي لمنع انزلاق لبنان في حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل

 

 

تتضافر جهود السياسيين اللبنانيين البارزين لعقد مؤتمر دبلوماسي عاجل يجمع السفراء العرب، بهدف تفادي اندلاع نزاع مسلح شامل بين حزب الله وإسرائيل، والذي يهدد بجر لبنان إلى دوامة جديدة من الأزمات.

 

وأكدت مصادر موثوقة لموقع "مراسل نيوز" أن هناك جهوداً حثيثة تُبذل حالياً لترتيب هذا المؤتمر في أقرب وقت ممكن، وسط تزايد المخاوف من التوترات المتصاعدة في المنطقة. وسيشهد المؤتمر مناقشة معمقة للأبعاد الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية التي قد تنجم عن أي نزاع محتمل، مع التركيز على كيفية حماية لبنان من آثار كارثية محتملة.

 

ومن المتوقع أن يشارك في هذا المؤتمر الدبلوماسي رفيع المستوى، عدد من السفراء العرب والشخصيات الدولية البارزة، في مسعى لتأكيد أهمية الحوار والتفاهم كوسيلة وحيدة لتجنب المزيد من التصعيد.

 

تأتي هذه المبادرة في وقت حرج، حيث يراقب المجتمع الدولي تطورات الأوضاع في لبنان عن كثب، داعياً إلى ضرورة التحرك السريع لإيجاد حلول سلمية ومستدامة، تجنب البلاد المزيد من الدمار.