إسرائيل: تقدم كبير مع أميركا لتزويدنا بالأسلحة

إسرائيل: تقدم كبير مع أميركا لتزويدنا بالأسلحة

تحدث وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، عن إحراز "تقدم ملحوظ" على صعيد حصول إسرائيل على مزيد من شحنات الأسلحة الأميركية بعد محادثاته مع مسؤولين كبار في واشنطن.

وقال غالانت إثر لقائه مستشار الامن القومي الأميركي جايك ساليفان: "أحرزنا خلال الاجتماعات تقدماً ملحوظاً، تمت إزالة العراقيل ومعالجة مكامن الضعف وفي شكل أكثر تحديداً موضوع تعزيز القوة وإمدادات الذخيرة التي يجب أن نأتي بها إلى دولة إسرائيل".

 

الغرف المغلقة

بدوره، أعلن بيني غانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلية السابق على قطاع غزة "كابينيت الحرب" أنه تم حل مشاكل عديدة مع واشنطن "في مسألة تزويدنا بالأسلحة التي نحتاجها".

 

ونقلت "هيئة البث الإسرائيلية" عن زعيم حزب "الوحدة الوطنية" غانتس، قوله إنَّ "كثيراً من الملفات بين الطرفين الإسرائيلي والأميركي تم حلها داخل الغرف المغلقة، خاصة مسألة التسلح".

 

وأشار إلى أن "الاحتكاك غير الضروري الذي يخلقه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لأسباب سياسية يضر بالعلاقة الاستراتيجية مع واشنطن التي تعد جزءاً لا يتجزأ من القدرة على الانتصار في الحرب".

وجاءت تصريحات غانتس رداً على انتقاد غالانت، اليوم، لنتنياهو بسبب الخلافات بين بلادهما والولايات المتحدة الأميركية، حيث أيد غانتس، غالانت، في ما قاله بهذا الشأن وذلك بحسب هيئة البث.

 

ونقلت "القناة 14" الإسرائيلية، عن غالانت أن الخلافات مع الولايات المتحدة تحل في الغرف المغلقة، مضيفاً أن إسرائيل تقدر الدعم الأميركي العلني والسري.

وأوضحت القناة أن تصريحات غالانت جاءت خلال لقائه مع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، في البيت الأبيض في إطار زيارته الدبلوماسية للولايات المتحدة.

وأكد غالانت أنه "في بعض الأحيان نختلف أيضا حول طرق تحقيقها. نحن نحل الخلافات في غرف مغلقة بطريقة مشتركة وهذا أمر جيد".